عاجل | الكيلو بـ 3 جنيهات.. "التموين" توفر كميات كبيرة من الدقيق للموطنين بعد تحريك سعر الخبز


الاربعاء 05 يونية 2024 | 05:36 مساءً
الدقيق
الدقيق
أحمد رجب

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن توفير 10 كيلو دقيق مدعم شهريًا بسعر 30 جنيهًا للأفراد المقيدين على بطاقات التموين، ويأتي هذا القرار كبديل عن الخبز المدعم لمن يرغب في الحصول على الدقيق، خاصة في المناطق التي تتوhفر فيها مستودعات دقيق في القرى وبعض المناطق بمحافظات الوجه القبلي والبحري.

وأشارت الوزارة إلى أن كل فرد مقيد على بطاقة التموين يحصل على 10 كيلو دقيق مدعم شهريًا بسعر 30 جنيهًا، ويعد هذا الخيار بديلًا عن حصة الفرد من الخبز المدعم والتي تبلغ 5 أرغفة يوميًا (ما يعادل 150 رغيفًا شهريًا) بسعر 30 جنيهًا أيضًا.

اقرأ أيضًا.. بعد زيادة رغيف الخبز.. اعرف حصتك من الدقيق المدعم على بطاقة التموين

وصدر قرار وزاري رقم 18 لسنة 2024 بتعديل تكلفة سعر الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا للرغيف، ولا تزال حصة الفرد من الخبز المدعم كما هى (5 أرغفة يوميًا) بنفس المواصفات والأوزان المقررة، وتم تعديل سعر رغيف الخبز البلدي المدعم المنتج بالمخابز البلدية إلى 20 قرشًا للرغيف، كما تم تحديد سعر بيع عبوة 10 كيلوجرامات من دقيق المستودعات المقررة للفرد المدرج تموينيًا شهريًا بـ30 جنيهًا.

الفئات المستفيدة

وأوضحت الوزارة أن الفئات المستهدفة هم جميع الأفراد المقيدين على بطاقات التموين، والأسر التي ترغب في الحصول على الدقيق بدلًا من حصة الخبز المدعم، وسكان القرى وبعض المناطق بمحافظات الوجه القبلي والبحري التي تتوفر فيها مستودعات دقيق.